علوم وتقنيات علوم وتقنيات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على تقنية CPU تيربو التي سترفع قوة هواتف هواوي ؟


عندما أعلنت هواوي عن GPU تيربو، كان هناك الكثير من الجدال حول ما تقوم به التقنية، والآن كشفت الشركة عن تقنية CPU تيربو مع معالج كيرين 970 في أونور نوت 10، ويبدو أن هناك حيرة في الامر
رسميا: أونور تعلن عن هاتف نوت 10
كان اﻹعلان الرسمي عن تقنية CPU تيربو غامض للغاية، ولكن ما يبدو واضحاً حتى الآن هو أنه فور تفعيل CPU تيربو سوف تزداد سرعة تردد المعالج بقدر غير محدد كما سيتم تفريغ المساحة المستخدمة بالذاكرة العشوائية.
ويحمل نوت 10 نظام تبريد باسم “The Nine” والذي يتكون من أنبوب حراري يُبقى حرارة المعالج منخفضة، وهو ما يسمح برفع تردد المعالج دون زيادة درجة الحرار رغم أنه قد يزيد من استهلاك الطاقة، وهذا هو سبب حصول الهاتف على بطارية عملاقة بسعة 5,000 مللي أمبير لتتحمل هذه الزيادة.
أما بالنسبة لتفريغ مساحة الرام، فهذا سيؤدي إلى تحميل اﻷلعاب بشكل أسرع، ويساعد في هذا اﻷمر حصول نوت 10 على 6 كيكابايت من مساحة الرام بشكل قياسي، مع وجود نسخة تأتي مع 8 كيكابايت أيضاً.

لا تتعلق هذه التقنية بالألعاب فقط، حيث أن رائد أونور يدعم نمط التحويل إلى حاسوب مكتبي، ما يعني أن سرعة المعالج اﻷعلى ومساحة الرام الفارغة يمكن أن تساعد في تشغيل بعض برامج الحاسوب، حيث يأتي الهاتف مع زر مخصص لتشغيل تقنيات CPU وGPU تيربو.
الجدير بالذكر أنه متوقع أن تصل تقنية CPU تيربو إلى عدد من هواتف أونور وهواوي اﻷخرى عبر تحديث برمجي، تماما مثل تقنية GPU تيربو التي بدأت تصل للمستخدمين.


ما هي تقنية CPU تيربو التي سترفع قوة هواتف هواوي ؟
بقلم :لؤي محمد

بقلم : لؤي محمد

لؤي مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

ليست هناك تعليقات:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

علوم وتقنيات

2016