علوم وتقنيات علوم وتقنيات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

غرامة مالية ضخمة تعرضت لها غوغل من مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوربي

فرضت جهات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، غرامة بقيمة 5 مليارات دولار على غوغل لاستخدامها لنظام أندرويد لتشغيل الهاتف المحمول على نحو فيه تهميش للمنافسين، حسبما أوردت رويترز نقلا عن مصدر مطلع.
والغرامة التي فرضتها المفوضية الأوروبية ستكون أعلى غرامة على الإطلاق تفرض على شركة لانتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي.

وتواجه غوغل هذه الغرامة بسبب إعدادات أندرويد التي تجعل محرك البحث الخاص بها افتراضيا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد التابع لها أيضا، مع إهمال محركات البحث المنافسة.
وتأتي هذه الغرامة بعد ما يزيد قليلا على عام من فرض غرامة بقيمة 2.4 مليار يورو على غوغل بسبب إعطاء أفضلية لخدمتها للتسوق على منافسيها.
ويشهد سوق الهواتف المحمولة تنافس هائل في مجال أنظمة التشغيل بين iOS التابع لشركة أبل وأندرويد الخاص بشركة غوغل بالإضافة إلى أنظمة أخرى أقل انتشارا مثل ويندوز وبلاك بيري.
بقلم :لؤي محمد

بقلم : لؤي محمد

لؤي مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

ليست هناك تعليقات:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

علوم وتقنيات

2016