جيلبريك الجديد iOS 10 – iOS 10.3.3 لأجهزة الآيفون القديمة





بعد انتظار طويل أعلن المطوّر tihmstar إطلاق الجيلبريكh3lix للأجهزة التي تعمل بمعالج 32-بت، وسيدعم هذا الجيلبريك كافة إصدارات iOS 10 إلى iOS 10.3.3.

المطوّر tihmstar ذكر في تغريده له على تويتر أنه اختبر الجيلبريك شخصياً على جهاز آيفون 5 باصدار iOS 10.3.3، وأن الثغرة التي يعتمد عليها الجيلبريك يفترض أن تعمل على جميع إصدار الفيرموير iOS 10 وأجهزة الآيفون والآيباد القديمة.
جيلبريك h3lix يدعم أجهزة 32-بت، ولا يدعم أجهزة 64-بت الحديثة، ويمكن تحميل الجيلبريك من الموقع الرسمي كملف ipa وتشغيله ببرنامج Cydia Impactor، لكن خذ في الاعتبار أن هذه النسخة الأولى، كما لم يتم تجربتها على جميع الأجهزة. تابع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تثبيت الجيلبريك.

كيفية تثبيت الجيلبريك :

  1. من على جهاز الكمبيوتر افتح الموقع الرسمي لجيلبريك h3lix، وقم بتحميل ملف ipa بالضغط على Get h3lix! ( لا تحمّل الملف إلا من الموقع الرسمي فقط )
  2. افتح موقع أداة Cydia Impactor، وحمل النسخة المتوافقة مع نظام التشغيل لديك.
  3. قم بفتح أداة Cydia Impactor، وأضف الملف الذي حملته في الخطوة الأولى، وقم بتوصيل جهازك الـ iOS.
  4. سُيطلب منك إدخال حسابك في أبل (Apple ID) وكلمة المرور
  5. سيظهر تطبيق على شاشة جهازك، افتحه واضغط على الزر الوحيد فيه
  6. انتهى!
دائماً قبل القيام بأي خطوة، خذ نسخة احتياطية لجهازك لتستطيع الاستعادة منها في حال لم تسر الأمور على مايرام. مع العلم أن التقارير الواردة تقول أن الجيلبريك يعمل بشكل جيد على أجهزة الآيفون 5 و 5c والآيباد، لذا نأمل أن يعمل معك بشكل جيد.
نأمل أن يكون هذا الجيلبريك بداية لإطلاق إصدارات جيلبريك لأجهزة 64-بت و iOS 11 .