علوم وتقنيات علوم وتقنيات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اهم ميزات iPhone x مع الطفرة النوعية في صناعة الهواتف الذكية










أعلنت عن هاتفها الاستثنائي iPhone X في نسخته الأولى، والذي يعد طفرة في عالم الهواتف الذكية

ويشبه الهاتف في تصميمه السمات الأساسية لهواتف آيفون إلا أنه لا يحتوي على زر الرئيسية وتغطي الشاشة تقريباً كامل واجهته عدا مساحة صغيرة من الأعلى، ودعمت الشرطة هاتفها الجديد بميزة مقاومة المياه والغبار، وطرحته بلونين “الفضي والرمادي”.

اهم ميزات التي يتمتع بها

1_شاشة من قياس 5.8 بوصة بدقة 2436*1125 بوصة بكثافة بكسلات 458ppi.

2_ استخدمت آبل لأول مرة شاشات OLED التي تقدم ألوان HDR وتدعم اللمس ثلاثي الأبعاد.
بما ان الهاتف لا يحتوي على الزر المعتاد هوم يمكن إيقاظ الهاتف بسحب من الاسفل الي الاعلى . ونقر على الشاشة من اجل الإضاءة.

3_قدمت آبل طريقة جديدة لتعريف المستخدم وحماية الهاتف عبر التعرف على الوجه وسمتها Face ID عبر استخدام حساسات وكاميرات خاصة وليس مجرد استخدام الكاميرا الأمامية العادية بل كاميرا بالأشعة تحت الحمراء.وهذه الميزة تجعل الهاتف اكثر أمان بسبب الاشعة الحمراء بسبب هذه الاشعة يصعب فتح الهاتف من خلال صورة المستخدم .

وضعت آبل عدة حساسات وكاميرات في المساحة العلوية المقطوعة من الشاشة وعبر حساس TrueDepth لمعرفة عمق الصورة يتم التعرف على المستخدم.

أضافت آبل معالج A11 Bionic مع محرك عصبي لمعالجة هذه البيانات الجديدة وتوثيق هوية المستخدم ويدعم تقنيات تعلم الآلة.
بقلم :لؤي محمد

بقلم : لؤي محمد

لؤي مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

علوم وتقنيات

2016