قبل شراء ايفون 8 بلس iPhone X تعرف على الفرق بين الجهازين؟











الفرق بين الجهازين 200دولار

التصميم والأبعاد

يعتبر الآي فون X في حجم أقرب للآي فون التقليدي 4.7 بوصة منه إلى البلس مما يجعله أقل حجماً بشكل واضح من هواتف بلس. أما بالنسبة للوزن فيأتي الآي فون X بوزن 174 جرام وهو تقريباً نفس وزن الآي فون 6 بلس وأقل من أوزان 6s بلس و 7 بلس. أما بالنسبة للآي فون 8 بلس فهو أثقل هاتف قدمته أبل ويعتبر وزنه يوازي ثلثي وزن آي باد ميني ويتساوى مع وزن الآي فون 5s + وزن الآي بود تاتش 6. أما بالنسبة للسمك فتقريباً يتساوى والفارق 0.2 مللي فقط وهو ما يجعلنا نتوقع أن البطارية في الجهازين متساوية.
يتفوق الآي فون X في أنه أقل وزناً وكذلك في أبعاد الهاتف


الشاشة

بعيداً عن التصميم فإن شاشة الآي فون X تأتي بكثافة بيكسل أعلى 458ppi مقابل 401ppi في بلس وبالنسبة للشاشة فهي 1125*2436 مقابل 1080*1920 في بلس. الفارق ليس فقط في أبعاد الشاشة لأنها تأتي OLED مقابل LCD IPS تقليدية في الآي فون 8 بلس. الشاشة الجديدة تقدم تباين ألوان 1:1000000 في الآي فون X مقابل 1:1300 في الآي فون بلس وكذلك تأتي بتقنية HDR و بمعايير دولبي السينمائية.
شاشة الآي فون X تتفوق في التباين والوضوح والدقة


الأداء

هنا يتفوق الآي فون 8 بلس والسبب هو ما ذكر في النقطة السابقة “الشاشة” فبسبب كثافة البيكسل وحجم الشاشة وتقنياتها فالنتيجة الأداء في X أقل من 8 بلس حيث يتفوق الأخير في الاختبارات النقطية بـ 6% تقريباً بل ويتوقع أن يزيد الفارق مع تطبيقات X التي ستقدم وظائف إضافية تستغل الشاشة وتتسبب في تقليل الأداء وبشكل شخصي أتوقع أن يصل لاحقاً فارق الأداء إلى 10% لكن لن يلاحظ بسهولة.

الآي فون 8 بلس أسرع وأعلى في الأداء من الآي فون X


الكاميرا

اختلاف جديد بين الهاتفين حيث قامت أبل باستخدام عدسة الثانية “تيلي” ƒ/2.4 مقابل ƒ/2.8 في بلس وهذا يجعله يقدم صور أكثر إضاءة. كذلك تتميز كاميرا X بتثبيت بصري ثنائي OIS مقابل أحادي في بلس. كما تأتي بفلاش رباعي مقابل ثنائي في بلس. أما الكاميرا الأمامية فتتفوق بشكل واضح في X حيث تضم تأثير العمق ومزايا مترتبة عليها مثل البورتريه وإضاءته وميزة Animoji.

التصوير الخلفي ليس الفارق واضح لكن الأمامي ستجد مزايا حصرية

المصدر:
apple

المصدر2 :مصدر تك