علوم وتقنيات علوم وتقنيات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مايكروسوفت تُتيح التحكّم بنظام ويندوز 10 من خلال النظر وحركة العين فقط


كان تحدي ستيف مناسبا طبيعيا لمايكروسوفت، وخاصة خلال أسبوع واحد هاكاثون، مما يشجع الموظفين على التركيز على مشاريع العاطفة التي تقدم مهمة الشركة في تمكين الناس في جميع أنحاء الكوكب. استغرق فريق يدعو أنفسهم أبيليتي عين النظرة على طلب ستيف، متحمس من فرصة لخلق التكنولوجيا التي يمكن أن تؤثر حقا حياة الشخص، وسرعان ما حصلت على العمل.







أعلنت شركة مايكروسوفت أن الإصدارات القادمة من نظام ويندوز 10 ستدعم إمكانية التحكّم بالنظام عن طريق النظر وحركة العين وذلك من خلال ميّزة جديدة تحمل اسم Eye Control.

ويُمكن تجربة الميّزة من خلال تحميل الإصدار التجريبي المتوفّر حاليًا في مركز تجربة نسخ ويندوز Windows Insider. ويحتاج المُستخدم لوصل أحد المُستشعرات المتوافقة.

وتعاونت مايكروسوفت بشكل رئيسي مع شركة Tobii لهذا الغرض، ونتج عن ذلك مُستشعرات جديدة هي Dynavox PCEye Mini، وPCEye Plus، وEyeMobile Plus، وهذه البداية فقط أن يتم دعم المزيد في وقت لاحق.

ويُمكن من خلال Eye Control النظر إلى الشاشة فقط للتحكّم بالحاسب، فالمستخدم يوجّه نظره لوحة المفاتيح الظاهرة الشاشة لاختيار الحرف. أو يُمكن توجيه النظر إلى زر أو آيقونة تطبيق لتشغيله بشكل فوري.

وتُضيف بذلك أنظمة ويندوز 10 دعمًا لقابلية الاستخدام، وهو أمر تسعى جميع الشركات للقيام به لكي تكون أجهزتها متوافقة تمامًا مع جميع المستخدمين أيًا كانت ظروفهم الصحيّة.


المصدر

بقلم :لؤي محمد

بقلم : لؤي محمد

لؤي مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

ليست هناك تعليقات:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

علوم وتقنيات

2016