سامسونج تزيد إنتاج شاشات OLED بـ 700% للآيفون 8









الأرجح بدأ الإنتاج الكبير لهاتف آيفون 8 وهو ما يستدعي استنفار كامل خطوط الإنتاج لتلبية الطلب الكبير. وكما نعلم سامسونج ستكون المورد الأهم والأبرز لشاشات OLED المستخدمة في الهاتف، لذا بدأت بالإنتاج لصالح الشركة بنطاق كامل.

بحسب التقارير فإن سامسونج خصصت 7 خطوط إنتاج شاشات OLED مرنة للآيفون وستبدأ بتشغيلها بطاقتها الكاملة هذا الشهر ما يعني زيادة قدرتها الإنتاجية بنحو 700%.

وكانت سامسونج تصنع حوالي 15 ألف شاشة شهرياً، لكن مع زيادة الطاقة الإنتاجية ووضع المزيد من خطوط التصنيع قيد الخدمة فإنها ستتمكن من صنع 105 ألف شاشة شهرياً.

وضاعفت سامسونج استثماراتها المالية إلى 8 مليار دولار لتوسيع خطوط الإنتاج تحضيراً للزبون الكبير آبل وطلبه الخاص. واستثمرت مبلغ إضافي 7.72 مليار دولار في مصنع للشاشات في فيتنام، كان هذا المصنع ينتج شاشات تستخدم في هواتف سامسونج فقط، لكن الآن تم تخصيصه لشاشات آيفون 8.

وكانت الطاقة الإنتاجية الأولية للخط A3، التي تنتج لوحات أوليد ل إفون أبل، 15،000 لوحة شهريا في عام 2015. على الرغم من أنها كانت تستخدم أساسا لإنتاج لوحات أوليد مرنة التي كانت لشركة سامسونج للإلكترونيات، بدأت سامسونج العرض زيادة كمية الاستثمار في المعدات والمعدات خلال الثانية النصف من عام 2015، وزيادة قدرتها الإنتاجية إلى 30،000 إلى 45،000 لوحة شهريا في العام الماضي. من هذه الطاقة الإنتاجية، 15000 لوحات مصنوعة من أجل التفاح.
وفي عام 2016، بدأت شركة سامسونغ ديسبلاي في جلب المعدات في وقت واحد بعد تحديد قدرات إنتاج الألواح ل إفونيس و سامسونغ إليكترونيكش والزبائن الصينيين لتكون 105،000 لوحة في الشهر و 300،000 لوحة شهريا على التوالي. أنجزت خطوط الإنتاج لشركة آبل، وسوف تعمل على نطاق واسع خلال وقت من هذا الشهر. ومن المتوقع أن يتم تشغيل خطوط للعملاء الآخرين ابتداء من الربع الرابع من هذا العام.

المصدر