مقارنة بين الأفضل للشراء الآن Galaxy S8 أم OnePlus 5 ؟





لسنوات،   هيمنت سامسونج سوق الهواتف أندرويد  وأنه من السهل أن نفهم لماذا. مع أحدث  غالاكسي S8  الرائد، أنها سلمت بعد آخر الهاتف من الدرجة الأولى مع تبدو رائع وأداء فائقة السرعة وموثوق بها.
لكنها بالتأكيد ليست الخيار الوحيد الوحيد هناك. شركة وان  بلس التي تتخذ من الصين مقرا لها تقوم  بإنتاج  اسم لنفسها، حيث تتشابه مع خطها الثابت من الهواتف المتميزة   التي لا تبدو فقط وتعمل بشكل كبير، ولكنها تكلف مئات الدولارات أقل من المنافسة الراقية. أحدث هاتف لها،  ون بلس 5 ، ويعطي معظم ضجة لباك الخاص بك وحصل على جائزة اختيار المحررين نيت.
إذا كنت تنوي شراء هاتف جديد وتفكر في احد الجهازين هذه مقارنة بين الهاتفين لمعرفة الأفضل بالنسبة لك:
السعر
بالنسبة لأسعار كلًا من Galaxy S8 وOnePlus 5، فهاتف Galaxy S8 يتوافر بسعر يتراوح مابين 700 الى 750$.
أما OnePlus 5 فيأتي بنموذجين، الأول بمساحة داخلية 64 جيجابايت، وتكلفته 479$، والثاني بمساحة داخلية 128 جيجابايت بسعر 539$.
على ما يبدو أن OnePlus 5 أرخص من S8 بحوالي 200$، فهو الخيار الأفضل لديك إذا كنت تبحث عن الأرخص.
التصميم

إن Galaxy S8 يأتي بتصميم أصغر قليلًا من OnePlus 5، لكن بشاشة أكبر نظرًا لأن شاشته ممتدة بلا حواف، كما يحتوي على طبقة لامعة من الزجاج الخلفي مما يجعله أكثر أناقة، ولكن من أهم ما يميز S8 عن OnePlus 5 هو أنه يأتي بمعيار IP68 أي مقاوم للماء، مما يسمح لك بغمره في المياه لمدة 30 دقيقة ولا يحدث له أي ضرر.
أما OnePlus 5 لن يصيبه شيء إذا سقطت عليه بعد قطرات من الماء، لكنه بدون معايير مقاومة الماء اطلاقاً، أما بالنسبة لتصميمه فهو يعتبر مألوف ومعتاد نوعاً ما، لكن لديه بنيه صلبة وهيكل معدني، ويحتوي على قارئ بصمات للأصابع والذي يوجد تحت الشاشة بدلًا من أن يوجد بجوار الكاميرا الخلفية في الظهر مثل S8.
الكاميرا

بالنسبة لكاميرا OnePlus 5 فالذي يميزها هو التقاطها لأفضل الصور في وجود إضاءة منخفضة، وإعداد الكاميرا المزدوجة يجعلها أكثر سلاسة، وتلتقط صور البورتريه أكثر دراماتيكية مع خلفية غير واضحة، أما بالنسبة لكاميرا S8 فتلتقط صور أكثر وضوحًا مع المزيد من التفاصيل ودقة عالية مع توازن ممتاز للون الأبيض بدرجة ملحوظة عن كاميرا OnePlus 5

لذلك إذا كنت تبحث عن أداء قوي للكاميرا في وجود إضاءة منخفضة فالخيار الأفضل لك هو OnePlus 5، أما إذا كنت تبحث عن صور أكثر واقعية بالإضافة إلى تباين الألوان ووضوحها S8 هو الخيار المناسب لك.
البطارية والمعالج
كلًا من الهاتفين يدعم شرائح معالج كوالكوم Snapdragon 835، على الرغم من أن S8 لديه نموذج أخر بديل يأتي بمعالج  Samsung’s Exynos. إلا أن كلا الهاتفين يمتاز بالاداء القوي والسلس والسرعة في إنجاز الأعمال اليومية وكلاهما حقق نتائج عالية في الإختبارات القياسية تكاد تكون متقاربة
أما عندما نتحدث عن عمر البطارية فبطارية OnePlUS 5 تتفوق في هذه النقطة حيث يمكنها تشغيل فيديو لمدة 17 ساعة و50 دقيقة خلال وضع الطيران في مقابل 16 ساعة فقط لهاتف سامسونج، وما يميز S8 عن OnePlus 5 هو أنه يدعم تقنية الشحن اللاسلكي في حين أن OnePlUS 5 لا يدعمها.
الخلاصة: بطارية OnePlus 5 تتفوق بفارق ساعتين إضافيتين تقريباً وهو الأمر المفيد في مقابل ميزة الشحن اللاسلكي في Galaxy S8.
نظام التشغيل
أبرز مميزات نظام تشغيل OnePlus 5 هو نسخة الأندرويد الخفيفة والسلسة وعدم احتوائه على تطبيقات كثيرة مسبقة التثبيت “bloatware” ، لكن ما يميز Galaxy S8 هو خبرتها الكبيرة في هذا المجال وامكانيات التخصيص العديدة وأيضًا مساعد بيكسي الذكي الذي بدء يأخذ مكانه في عالم المساعدات الذكية.
الخلاصة
هذا يأتي حقا إلى ميزانيتك. إذا كنت تستطيع أن تدفع ثمن 700 دولار أو أعلى، فسوف تكون راضيا عن مظهر غالاكسي S8 الأنيق، وتصميم مقاوم للماء دائم، وبرامج معبأة.
ولكن إذا كنت ترغب في حفظ الكثير من العجين وطالما المياه واقية ليس كل ما هو مهم بالنسبة لك، ون بلس 5 هو الطريق للذهاب. شخصيا، سأختار ون بلس للسعر. عدم وجود مقاومة للماء هو السحب، صحيح، ولكن الكاميرا المزدوجة، وعمر أطول للبطارية والأجهزة قسط يعوض عن ذلك. أنا لن أشعر أنني خاطرت كثيرا وسوف يكون نقدية إضافية في جيبي لتجنيب.
المصدر