علوم وتقنيات علوم وتقنيات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رفع الحظر عن الكمبيوتر المحمول على الرحلات الجوية المتجهة الى الولايات المتحدة من دبي واسطنبول




تم رفع الحظر المحمول إدارة ترامب عن رحلات جوية متجهة الى الولايات المتحدة من دبي واسطنبول، وفقا لطيران الإمارات
والخطوط الجوية التركية
.

في تصريح ل رويترز ، قالت متحدثة باسم الإمارات يوم الاربعاء ان الحظر في المقصورة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الكبيرة ورفع عن رحلات جوية من دبي بعد تنفيذها شركة الطيران تدابير أمنية جديدة ان وزارة الامن الداخلي الامريكيةاعلنت الاسبوع الماضي. وقالت الخطوط الجوية التركية أن الحظر قد رفع في تويتر يوم الثلاثاء، مع الرئيس التنفيذي لشركة بلال EKSI مضيفا أنه يتوقع أيضا الحظر إلى أن يرفع على الرحلات الجوية المتجهة إلى المملكة المتحدة، وفقا ل رويترز .
وتتوقع المملكة العربية السعودية الحظر إلى أن يرفع في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويدعو البروتوكول الأمني الأميركي الجديد لفحص أكثر صرامة من الركاب والالكترونيات، فضلا عن اتخاذ تدابير تهدف إلى إحباط "الهجمات من الداخل". وفي يوم الأحد، الاتحاد للطيرانأعلن أنه تم إعفاء من الحظر المحمول بعد أن قرر المسؤولون الأميركيون أن القطرية إجراء المزيد من خلال فحص الركاب في مطار أبوظبي الدولي، حيث تعتبر الاتحاد للطيران الناقل الوطني.

الولايات المتحدة تفرض حظرا على متن الطائرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والإلكترونيات كبيرة مارس، قائلا ان "معلومات استخباراتية تقييم" أظهرت أن الإرهابيين كانوا تطوير القنابل الصغيرة التي يمكن دمجها في الأدوات. الحظر ينطبق على 10 مطارا في ثماني دول ذات الأغلبية المسلمة. المملكة المتحدة في وقت لاحق أعلنت حظرا مماثلا على رحلات جوية من تركيا ولبنان والأردن ومصر وتونس والمملكة العربية السعودية.


وقد الإمارات تنتقد حظر الولايات المتحدة، قائلا إنه أدى إلى انخفاض في الطلب على الرحلات الجوية المتجهة الى الولايات المتحدة.في مايو، الناقل ذكرت وتراجع 82 في المئة في الأرباح السنوية، التي اتهمت، في جزء منه، على القيود الأمريكية.

وقالت الخطوط الجوية العربية السعودية يوم الثلاثاء أنه يتوقع الحظر كمبيوتر محمول ليتم رفع على الرحلات الجوية المتجهة الى الولايات المتحدة من جدة والرياض 19 يوليو، وفقا لوسائل الاعلام الرسمية. لكن مسؤولين امريكيين يقولون رويترز أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الشركة سوف تمتثل لإجراءات السلامة الجديدة.


بقلم :لؤي محمد

بقلم : لؤي محمد

لؤي مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

ليست هناك تعليقات:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

علوم وتقنيات

2016