علوم وتقنيات علوم وتقنيات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

احذر خطر هذه الخاصية الجديدة من “واتساب" احذر منها






أطلقت شركة “واتساب” تحديثاً جديداً لتطبيقها، يقدم مزايا يمكن أن تكون مفيدة وخطرة في الوقت نفسه.
إذ يُمكن لمستخدمي آيفون، استخدام تطبيق المراسلة لمشاركة أي نوع من الملفات، سواء على أجهزة أندرويد أو iOS أو نسخة الويب.
فيما فرضت الشركة حدوداً لحجم الملفات التي يمكن إرسالها، إذ يبلغ الحد الأقصى لإرسال ملف عن طريق نسخة الويب 64 ميغابايت، و100 ميغابايت عبر نسخة أندرويد، و128 ميغابايت عبر نسخة iOS.
وتمتلك ميزة المشاركة تشعبات مثيرة للاهتمام، إذ تسمح بمشاركة وتبادل ملفات الوسائل الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو، كما يمكن مشاركة الملف الأصلي بشكل فعلي من دون الحاجة إلى ضغط.
الأمر الذي يعتبر مفيداً جداً للأشخاص الراغبين في مشاركة ملفات الوسائل بجودة عالية، إلا أنه لا يتم عرضه على شكل صورة ضمن الدردشة، ويظهر اسم الملف فقط.
وكان تطبيق التراسل قد بدأ بمشاركة الملفات لأول مرة في العام الماضي، إلا أنه اقتصر على ملفات PDF والملفات النصية مثل Doc وTxt وCsv وXls.

وبالطبع، الإمكانات الجديدة ستكون مفيدة، وخاصة إذا كان زملاؤك على واتساب أيضاً، إلا أن هذا التحديث يمكن أن يعرضك لمخاطر أمنية.
بقلم :لؤي محمد

بقلم : لؤي محمد

لؤي مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

ليست هناك تعليقات:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

علوم وتقنيات

2016