فيس بوك تعمل على تطبيق للمحادثات موجه للمراهقين، وفقا لتقرير جديد Facebook

Facebook Messenger هو تطبيق الفيسبوك الأساسي والطريقة الوحيدة للمستخدمين للتواصل مع بعضهم البعض في الوقت الراهن. ومع ذلك، يبدو أن شركة الفيسبوك تفكر الآن في إنشاء تطبيق جديد، بإستثناء أن هذا التطيق سيستهدف بالأساس المراهقين لأنه سيأتي مع بعض الإعدادات التي تتيح للآباء مراقبة أبنائهم الذين يستخدمون هذا التطبيق.

ويستند هذا التقرير الصادر من موقع The Information على شفرة مصدرية تم إكتشافها في تطبيق الفيسبوك تلمح إلى تطبيق ” Talk “. وفي الشفرة المصدرية، تم رصد عبارة ” Talk هو تطبيق حيث يمكن التحكم بالكامل في جهات الإتصال “. وتم أيضا رصد عبارة أخرى جاء فيها ” الأطفال يحبون إستخدام الأدوات الإبداعية في Talk لتجربة الألعاب ومشاركة الأقنعة الممتعة مع العائلة والأصدقاء “. وهناك أيضا عبارة تلمح إلى الكيفية التي يمكن بها للأطفال إستخدام Messenger للتحدث مع أبائهم.

ومن المثير للإهتمام أن نجد التقرير يقول بأن تطبيق المحادثات الجديد قد لا يتطلب حتى إمتلاك حساب الفيسبوك. هذا يعني أن المراهقين الذين لا يملكون حسابات في الشبكات الإجتماعية مثل الفيسبوك سيحصلون على تطبيق يتيح لهم التواصل مع أقرانهم، وربما يتيح لآبائهم مراقبة الأشخاص الذين يتحدثون معهم.

للآسف، بغض النظر عن الأدلة في الشفرة المصدرية، فليست هناك أية معلومات أو أدلة تؤكد ما إذا كانت الفيسبوك ستصدر هذا التطبيق بشكل رسمي أم لا. بعد كل شيء، من المعروف أن شركة الفيسبوك تختبر ميزات جديدة من حين لآخر مع العلم بأن بعض هذه الميزات والخدمات هي التي تصبح حقيقة واقعة.


المصدر