Google Drive تتجه لتصبح خدمة نسخ احتياطي ومزامنة لكل الحاسب












تستعد شركة جوجل لزيادة فائدة خدمتها السحابية للتخزين جوجل درايف Google Drive عبر إدخال تحديث جديد على الخدمة يتمثل بإمكانية احتفاظ المستخدمين بنسخة احتياطيه من جميع مجلداتهم الموجودة على محرك الأقراص الثابتة الخاص بجهاز الحاسب والاحتفاظ بها متزامنة مع حسابه عبر الخدمة.

وتنوي الشركة بدء تلك الميزة مع حلول تاريخ 28 يونيو/حزيران الحالي، حيث تعتبر الخدمات السحابية بمثابة مكان واسع الحجم للتخزين إلا أنها كانت محدودة المساحة تبعاً لما يقوم المستخدم بدفعه مقابل الحصول على مساحة إضافية لتخزين النسخ الاحتياطية والصور والفيديوهات والملفات الأساسية الأخرى.

وتهدف جوجل إلى جعل هذه العملية أكثر وضوحاً من خلال تغيير الصورة النمطية لعلامتها التجارية Google Drive وتطبيقها العامل على أجهزة الحواسيب الشخصية وحواسيب ماك من أجل السماح للمزيد من الأشخاص باستعمال عروض التخزين السحابية للشركة من أجل النسخ الاحتياطي لأجهزة حواسيبهم.

ويمكن للمستخدم اختيار المجلدات التي يرغب بتضمينها ضمن عملية النسخ الاحتياطي التلقائي بشكل مستمر إلى حسابه على خدمة التخزين السحابية Google Drive، مما يجعل عملية النسخ الاحتياطي والمزامنة خياراً أكثر جاذبية للأشخاص الذين يبحثون عن نسخ احتياطي لمجموعات الصور خاصتهم ومستندات حزمة المكتب مايكروسوفت أوفيس بشكل مجاني.