علوم وتقنيات علوم وتقنيات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اختراق تقنية بصمة العين في جالكسي S8

أفاد نادي «كايوس» للحاسوب، بأنه يمكن للقراصنة اختراق الماسح الضوئي للقزحية بهاتف «سامسونج جالاكسي S8» الجديد، حيث قام خبراء الأمان في النادي بتوجيه الكاميرا المشغلة في الوضع الليلي إلى صورة لعين المستخدم من مسافة متوسطة.

وأوضح النادي الألماني أن الخبراء قاموا بطباعة هذه الصورة بواسطة طابعة الليزر مع وضع عدسة لاصقة على صورة العين المطبوعة من أجل محاكاة التقوس الطبيعي للعين، وبالتالي تم التحايل على الهاتف وتمكن الخبراء من إلغاء القفل بواسطة الماسح الضوئي للقزحية.

من جهتها، أكدت شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية أن هذه الثغرة معروفة لديها، وتعتزم إخضاع الماسح الضوئي للقزحية في «جالاكسي S8» لاختبارات صارمة ومنع عمليات التحايل بواسطة صور العين البشرية، مشيرة إلى أنه إذا كان الأمر يتعلق بثغرة أمنية، فإنه سيتم الاستجابة له على الفور.

ونصح المتحدث الإعلامي باسم نادي «كايوس»، ديرك إنجلينج، مستخدمي هاتف «جالاكسي S8» بتأمين الجهاز بواسطة كود PIN، نظراً لأنه في حالة تفعيل وظيفة التعرف إلى القزحية، فإنه يكفي استعمال صورة للمستخدم من أجل اختراق الجهاز، والحصول على البيانات الشخصية مثل جهات الاتصال والعناوين والصور وسجل الاتصالات ومعلومات الدفع.

كما اشار المصدر

المصدر هن





بقلم :لؤي محمد

بقلم : لؤي محمد

لؤي مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

علوم وتقنيات

2016